الأحد، 22 مارس 2009

مؤتمر اتحاد التطبيقي يبحث معوقات العمل النقابي


القبس- أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالعزيز المطيري ان مؤتمر «الكويت تطمح لذلك»، الذي ينظمه الاتحاد خلال يومي 22 و23 الجاري، يعد الأول من نوعه ويأتي انطلاقا من مبادئ الاتحاد التي يستهدف نشرها بين الجموع الطلابية والشبابية بشكل عام.

وأضاف المطيري أن المؤتمر سيقام تحت رعاية مدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي، وستبدأ فعالياته الساعة الرابعة من عصر اليوم في فندق جي دبليو ماريوت» بحضور القيادات التربوية في الكويت، وعدد من ممثلي الكتل السياسية، والناشطين السياسيين، ورموز الشأن الرياضي في الكويت.

وقال أنه نظرا إلى حساسية المرحلة التي تمر بها الكويت ارتأينا ضرورة تنظيم مؤتمر طلابي وطني يخرج بسواعد أبناء الكويت ليساهم بفعالية في تطور المجتمع ورقيه بدءًا من التعليم الذي يعد اللبنة الأولى لبناء المجتمع المتطور، وكذلك للاستفادة من مخرجات التعليم والطاقات الوطنية الشابة ومعالجة سياسة التوظيف سواء في القطاعين العام او الخاص.

وزاد بالقول أن هذا النهج تسير عليه الشعوب المتقدمة، لأن قيمة الوطن ونموه وازدهاره تكمن في استغلال طاقات الشباب والاستفادة منها، وكذلك توظيف العمل النقابي للحفاظ على الحقوق وتحقيق المكتسبات بالطرق السليمة المشروعة والقانونية.

الأحد، 15 مارس 2009

طالبات التطبيقي يدشن برنامج الإفتاء

أعلنت مسئولة نادي الريادة في الإتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب روان العنجري أن النادي دشن برنامج الإفتاء في كليات ومعاهد الهيئة، موضحة أن فكرة البرنامج تعتمد على توزيع ايميل خاص تعرض الطالبات من خلاله أسئلتهن الخاصة بالأمور الشرعية ومن ثم يتم عرض الأسئلة على علماء أفاضل على رأسهم الشيخ عثمان الخميس للإجابة عليها.
-

وأضافت العنجري أن بإمكان الطالبات الاتصال على أرقام خاصة بالبرنامج تم توزيعها كذلك بالكليات من خلال بوستر البرنامج لعرض أسئلتهن وتقوم اللجنة بالرد المباشر عليهن، مشيرة إلى أن خدمة الاستفسار المباشر ستكون من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 8 مساء، وفيما يخص الأسئلة التي سترد على إيميل البرنامج سيتم الإجابة عنها من خلال لوحة إعلانية تعلق داخل الكلية لتعم الفائدة على الجميع.

ودعت العنجري زميلاتها الطالبات لعدم التردد في توجيه أية أسئلة شرعية تدور في خلدهن، مؤكدة أن لجنة الإفتاء ستجيب عن كافة استفساراتهن وأسئلتهن؛ المصدر: الآن.

الثلاثاء، 10 مارس 2009

اتحاد الجامعة: مجلة طلابية ومسابقة نقابية

-
العالم اليوم- هنأ مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة محمد عامر الهاجري الجموع الطلابية بجامعة الكويت بمناسبة صدور العدد الأول من الرأي الطلابي بثوبها الجديد خلال هذا العام النقابي 2008/2009 والتي كانت تصدر سابقاَ عن الهيئات الإدارية بالاتحاد، ولكن لظروف مختلفة وخارجة عن الإرادة احتجبت طيلة هذه الفترة وعادت تتألق من جديد ولتكون دليلاً وبرهاناًً على ما يقوم به ويقدمه الاتحاد لزملائنا الطلبة والطالبات بالجامعة ويصب في مصلحتهم وخدمتهم.

وأضاف الهاجري بأنه من منطلق الشفافية التي اتبعها الاتحاد طيلة السنوات الماضية في إظهار الإنجازات التي يحرص دوماً على عملها والتي تكون دائماً في مصلحة طلبة وطالبات جامعة الكويت، ونوه الهاجري قائلاً بإن العدد احتوى عبر صفحاته المختلفة على العديد من الأبواب المتنوعة ما بين مقالات ومشاركات مختلفة من كافة الفئات والأعمار من أهمها مشاركة وكلمة للدكتور أحمد الشريف رئيس تحرير جريدة آفاق الجامعية وكذلك كلمة للدكتور علي النامي القائم بأعمال عميد الشؤون الطلابية بمناسبة صدور العدد من الرأي الطلابي.

وأضاف الهاجري بأن العدد قد حمل عبر طياته أيضاً دعوة للجموع الطلابية للمشاركة بـ المسابقة النقابية الأولى للجنة العلاقات العامة والإعلام والتي احتوت على بعض الأسئلة النقابية المختلفة والتي خصص لها بعض الجوائز المادية لأصحاب المراكز الأول والثاني والثالث منوهاً في الوقت ذاته بأن آخر موعد لتلقي الإجابات عن هذه المسابقة هو 16/3/2009، وذلك عبر قص كوبون المسابقة ووضعه في الصندوق المخصص لذلك بمقر الاتحاد بالخالدية مبنى 20 خ الدور الأول، ت: 24987352.

الأربعاء، 4 مارس 2009

الاتحاد والنهج في أول جمعية عمومية مشتركة!


تحديث: عقدت الجمعية العمومية "التاريخية" في 7/3 الفائت بحضور ناهز الـ 100 طالب بينهم 25 طالبة، وتم انتخاب هيئة التنسيق المشتركة الأولى، والتي خلفت اللجنة الخماسية المشتركة، التي أسست بموجب اتفاق التعاون بين قائمتي "الاتحاد" و"النهج"، وبحسب معلوماتنا فإن المبتعث "علي مزهي العنزي" عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت قد زكي منسقًا للقائمة الموحدة، وسنوافيكم ببقية الأسماء وصور قريبًا.
__________

يبدو أن تجربة تحالف قائمة "الاتحاد" المحافظة و"النهج" الوطنية تمضي إلى الأمام كلما كثر الضغط عليها، تبعًا للقانون الفيزيائي بأن "لكل فعل رد فعل، يضاهيه بالقوة ويعاكسه بالاتجاه"، فمحاولات فض التحالف الأولى أدت لتماسك القواعد وإحراز نتيجة قياسية، والآن تنتقل التجربة من تعاون انتخابي إلى اندماج كامل في ظل محاولات انشقاق أخرى:

__________

إعلان المبادئ الستة

تنفي لجنة التنسيق المشتركة للاتحاد والنهج الطلابي
صحة البيانات المزورة المنسوبة إليها

وتؤكد على الأمور التالية:


1. استمرار التحالف بين الاتحاد الطلابي والنهج الطلابي
وصموده في وجه الخلافات والتحديات
في إطار المبادئ الإسلامية والوطنية والطلابية التي انطلق منها.


2. اعتزازنا بدور الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وإنجازاته
فرع بريطانيا وإيرلندا ومختلف الشعب في الفرع
بقيادة الهيئة الإدارية المشتركة من الاتحاد والنهج الطلابي.


3. عدم صحة الجمعية العمومية الاستثنائية
من حيث توقيت ومكان وإعلان وبنود وحضور
والتي زعم البعض انعقادها يوم 25 بإيرلندا.


4. عدم صحة الدعوة لجمعية عمومية انفرادية لقائمة الاتحاد
والتي زعم البعض الدعوة لها يوم 28 الجاري أو غيره
حيث تجهز لجنة التنسيق حاليًا لعقد جمعية عمومية مشتركة
يوم السبت 7/3 في (ليفربول) البريطانية.


5. اتفاق التحالف ينص على اختصاص اللجنة المشتركة
بالدعوة لجمعية عمومية استثنائية جديدة ومشتركة للقائمة الموحدة
لاعتماد الدستور الجديد وهيئة تنسيق جديدة.

6. نوصي قواعد الاتحاد الطلابي والنهج الطلابي
بعدم السماع للإشاعات ومحاولات الخصوم لإفشال التحالف
ونؤكد ثقتنا باجتيازه بدعمكم كل تحديات جديدة.



نتمنى للجميع عامًا دراسيًا موفقا
وحفظ الله الكويت وأبناءها من كل مكروه
اللجنة المشتركة 28 فبراير 2009

الاثنين، 2 مارس 2009


بيان من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- الهيئة التنفيذية
بمناسبة حلول ذكرى تحرير الكويت من الاحتلال العراقي

"الطلبة والغزو والتحرير"

أصدرت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت بيانًا جاء فيه:

(( تمر علينا هذه الأيام ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا فقد من الله علينا في صبيحة 26 فبراير 1991 بنعمة التحرير من براثن الغزو الصدامي الغاشم واليوم وبعد 18 عاما من التحرير نعود لنستذكر تلك الأيام وما حوته من دروس ومآثر نقشها التاريخ بحروف من ذهب.

لقد أثبتت المحن أن الشعب الكويتي شعب أصيل متمسك بمبادئه وقيمه مترابط بين أفراده وأسره متمسك بدستوره وقوانينه وملتف حول قيادته وحكامه، مما جعل العالم أجمع يحار من صمود هذا الشعب الصغير عدده الكبيرة أفعاله، وكان الموقف الشعبي المتضامن أبلغ رد على كل من ادعى أن الخلافات السياسية والفكرية قد نخرت أسس المجتمع وأضعفته، ولكن المحنة أخرجت المعدن الأصيل ورأينا بأم أعيننا كيف كان التكافل الاجتماعي بين أطياف المجتمع كافة هي سمة المجتمع الكويتي أثناء تلك المحنة.

تمر بنا ذكرى التحرير ونحن نستذكر بطولات شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية تراب أرض الوطن الغالي، والذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداء لهذا الوطن الغالي، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدهم برحمته وأن يرفعهم في جنته.

جموع طلاب وطالبات الكويت ..

نستذكر بالفخر والاعتزاز دور الحركة الطلابية البارز في المساهمة في عملية التحرير بدءً من اليوم الأول للاحتلال، فلقد كان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت خير سفير لوطنه، فكان أول بيان يستنكر الغزو شعبيًا ويتلى في الإذاعة الرسمية المتنقلة هو بيان الاتحاد، وأقام الاتحاد بكافة فروعه سلسلة من الفعاليات والأنشطة الداعمة للحق الكويتي ونجح في إقامة أكبر تجمع طلابي مساند للكويت في المؤتمر الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء الاحتلال، كما نجح الاتحاد في تنظيم المسيرات الحاشدة وإقامة الفعاليات الكبرى حول العالم، ولقد كان رمز التضحية الطلابية شهيد الحركة الطلابية عضو الاتحاد الوطني الشهيد سليمان الفايز نسأل الله تعالى أن يتقبله عنده، ولقد كانت برقية بطل التحرير المغفور له الشيخ سعد العبدالله للإتحاد والتي أشاد فيها بدور المؤسسة في دعم عملية التحرير خير وسام تفخر به الحركة الطلابية الكويتية في أول جمعية عمومية للاتحاد بعد تحرير الوطن.



الإخوة طلاب وطالبات الكويت ..
إن واجبنا تجاه هذه النعمة العظيمة أن نذكر لأصحاب الفضل فضلهم ولأصحاب المعروف معروفهم، فلقد سخر الله لنا شعوبا كثيرة آوت ونصرت ودعمت وأيدت وكان لها دور كبير وإسهام عظيم في ارجاع الحق لأهله.

أما الشكر الأكبر والثناء الأعظم فهو شكر الله المنعم المتفضل الذي من علينا بفضله وأسبغ علينا كرمه وعاملنا بعفوه وكرمه، لقد ذكرنا الله في الرخاء فتذكرنا في الشدة ولجأنا إليه حين الضيق فمن علينا بنعمة التحرير، وصدق الله إذ قال: {واذكروا إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم الناس فآواكم وأيدكم بنصره ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون} صدق الله العظيم. )) .

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- الهيئة التنفيذية
"الحركة الطلابية ... عطاءات وطنية"
26 فبراير 2009 ميلادية