الخميس، 27 أغسطس 2009

اتحاد المنظمات الطلابية الخليجية

(مباشر) : اختتم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة فعاليات مؤتمر الحركة الطلابية في الخليج العربي والذي كان بعنوان (نحو شراكة تخدم الأوطان) حيث المؤتمر بيانه الختامي الذي اكد اهمية بذل كافة الجهود لتأسيس (اتحاد المنظمات الطلابية الخليجية) بعد تمريره عبر القنوات الرسمية في المنظمات المؤسسة الممثلة في المؤتمر وتشكيل لجنة تأسيسية للاتحاد تقوم على متابعة قرارات المؤتمر وتنفيذ توصياته وإنشاء لجنة مشتركة تضم كلاً من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت والاتحاد الوطني لطلبة الامارات و تكليفها بصياغة مسودة مشروع تكوين الاتحادورابعاً عقد اجتماع للجنة التأسيسية للاتحاد لمناقشة واعتماد المسودة، وذلك في موعد أقصاه 30/11/2009.


وفي هذا الاطار قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة أوس الشاهين ان هناك الكثير من التطلعات والآمال التي نرغب في تحقيقها من خلال الاتحاد الطلابي الخليجي والذي سيكون منبرا طلابيا جديدا ليمثل الطلبة في المحافل الداخلية والخارجية، وأثنى الشاهين على تفاعل الجهات المشاركة مبينا ان اللجنة التأسيسية للاتحاد الطلابي الخليجي بعد تشكيلها مباشرة عملت بشكل فوري من أجل الترتيب لانهاء مسودة الاتحاد حتى يتم اقرارها.
هذا وتوجه المشاركون بجزيل الشكرالى دولة الكويت ممثلة في الاتحاد الوطني لطلبتها لتنظيم المؤتمر تحت شعار: "نحو شراكة تخدم الأوطان" و على تذليل الصعوبات والعقبات،وقد شارك في المؤتمر ممثلو المنظمات الطلابية لدول الخليج العربي وهم من دولة الكويت ومن الامارات العربية المتحدة ومن المملكة العربية السعودية ومن مملكة البحرين ومن سلطنة عمان و دولة قطر، بالاضافة الى الجمهورية اليمنية.

الأحد، 23 أغسطس 2009

مظاهرة بفنزويلا ضد قانون التعليم


(الجزيرة): تظاهر آلاف الفنزويليين في العاصمة كراكاس احتجاجا على قانون جديد للتعليم يقول منتقدوه إنه يقوي من قبضة الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز على الجامعات والمدارس. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع في تفريق المتظاهرين. بينما سير مؤيدو شافيز مظاهرة لدعم القانون.

ويمنح القانون الجديد -الذي أقر الأسبوع الماضي- مجالس التعليم المؤيدة للحكومة عموما صلاحيات واسعة في إدارة المدارس والجامعات.

ويدعو القانون أيضا إلى نظام تعليمي يسترشد بمبادئ الثورة البوليفارية نسبة إلى الثائر اللاتيني سيمون بوليفار الذي خاض حربا ضد إسبانيا في القرن الـ19 ودعا إلى تحرير البلدان اللاتينية من الاستعمار الإسباني آنذاك. ويصف شافيز ذو التوجهات اليسارية حكومته بأنها "ثورية بوليفارية".

وعارضت القانون الكنيسة الكاثوليكية في البلاد، وقالت إنه سيقود إلى تقليل الاهتمام بالتعليم الديني ويحد من التزام الدولة تجاه المدارس الخاصة التي تديرها الكنسية في الأحياء الفقيرة.

الاثنين، 17 أغسطس 2009

الائتلافية: اليوم لقاء "مستجدات" الجامعة

الائتلافية- هنأت منسقة القائمة الائتلافية شيخة المير الطالبات المستجدات على قبولهن في جامعة الكويت، مؤكدة ان قبولهن في هذا الصرح العلمي الكبير ما هو إلا ثمرة جدهم واجتهادهم في المراحل الدراسية السابقة.

وأعلنت المير أن القائمة الائتلافية تعتزم إقامة لقاء إرشادي للمستجدات غداً - اليوم الأثنين - وسيشمل اللقاءمحاضرة للدكتور حمد المطر بعنوان «التفكير الإيجابي» وذلك على مسرح أعضاءهيئة التدريس بالعديلية، من الساعة 5 إلى 7.30 حيث يهدف اللقاء الى إعداد المستجدات للحياة الجامعية والمرحلة القادمة، مؤكدة ان المحاضرة ستكون ممتعة وشيقة مع أسلوب الدكتور المطر.

وأكدت المير أن عضوات القائمة الائتلافية في مختلف الكليات لا يتوانين عن خدمة اخواتهن المستجدات، وختمت المير حديثها بدعوة المستجدات للحضور والمشاركة في اللقاء لمزيد من الاستفادة، كما رحبت بالتواصل مع عضوات القائمة والاستفادة من خبراتهن فيطرحن مختلف الاستفسارات التي يرغبن بها.

الأربعاء، 12 أغسطس 2009

السميط والشرهان أعلنا تجديد التحالف "الإسلامي"

الوطن- جددت قائمتا الائتلافية والاتحاد الاسلامي تحالفهما في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة حيث قال رئيس مجلس القائمة الائتلافية أحمد السميط (يمين) اننا في القائمة الائتلافية مؤمنون بان العلاقة ما بيننا وما بين الاخوة في الاتحاد الاسلامي علاقة أخوية يسودها الحب والتقدير والتعاون والتضامن في سبيل تحقيق أمثل النماذج والصور الحية للتعاون ما بين أبناء التيار المحافظ في دولة الكويت.


وأضاف: إننا على يقين بان تجديد التحالف لهو رد حقيقي لكل من شكك في التزام طرفي التحالف بالمبدأ الذي ينادون به وهو وحدة الصف بحيث ظهر تدليس البعض من خلال ادعائهم ان ما بيننا قائم على المصالح الانتخابية الرخيصة التي يؤمن بها هؤلاء المدلسون.

وقال السميط ان لا غرابة حين سمعنا تلك الأصوات النشاز التي كانت مفتخرة ومعتزة بان التحالف ما بين التيار الاسلامي داخل الجامعة قد انحل وتحديدا قائمتي الوسط الديموقراطي والقائمة المستقلة، ولكننا بتجديد تحالفنا نبرق لهؤلاء بان أبناء البيت الواحد لا يرحبون بالدخلاء أمثالكم من حملة الفكر الليبرالي ومن أبناء التيار الوصولي والانتهازي الذي تمثله المستقلة في جامعة الكويت.

من جهته قال منسق قائمة الاتحاد الاسلامي سالم الشرهان (يسار) إن الخلاف ما بين القائمتان خلاف أخوي ولا يحق لأحد خارج الأسرة مشاركتنا به وهذه أمر طبيعي، مبيناً ان التعاون المثمر واستمرار المسيرة الطلابية أكبر من النظر في الخلافات، ولله الحمد تم تمديد التحالف لمرة أخرى ليخرج برؤية إسلامية معتدلة.

الاثنين، 10 أغسطس 2009

رئيس "مستقبل" التطبيقي يبين إنجازات الاتحاد

أخبار الاتحاد: عمل سنة نقابية واحدة وهيئة إدارية واحدة حقق الكثير من المكتسبات والخدمات لطلاب وطالبات التطبيقي، فما بالنا بالتراكم السنوي للإنجازات والمكتسبات؟ شكرًا للجميع، من أعضاء ومصوِّتين ومتنافسين وإداريين متعاونين مع ممثلي الطلبة وكل من ساهم.
الآن- أعلن مرشح الرئاسة لانتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن قائمة المستقبل الطلابي وليد ملك الكندري عن فخره واعتزازه بما قدمته قائمة المستقبل الطلابي خلال مسيرتها الطويلة في قيادة الاتحاد، مشيرا إلى أن القائمة وبكافة عامليها أدت واجبها تجاه الجموع الطلابية خلال العام النقابي الحالي بكل جد وعزيمة وقدموا العديد من الانجازات التي تخدم المسيرة الطلابية وكذلك الدفاع عن قضاياهم وهمومهم الدراسية.

وتوجه الكندري بالشكر لأعضاء الاتحاد على جهودهم الدائمة وسعيهم الدؤوب لتحقيق الأجندة التي كانت قد وضعتها القائمة أثناء حملتها الانتخابية ووعدت بها الجموع الطلابية، لافتا إلى أن الاتحاد الحالي طالب بالعديد من المكتسبات منها على سبيل المثال:

تطبيق نظام البكالوريوس، كما تم افتتاح سوبر ماركت داخل الكليات والمعاهد لتوفير كافة احتياجات الطلبة والطالبات، وهو أشبه بفرع مصغر للجمعية داخل الكليات، وتم توفير أجهزة السحب الآلي الـ K-net , ATM في جميع الكليات والمعاهد لما لتلك الخدمة من فائدة للطلبة والطالبات وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب على حد سواء، وكذلك توفير مكائن كروت الشحن المسبق للهواتف، إضافة لإدخال نظام التصويت والفرز الالكتروني لانتخابات الاتحاد، تخصيص استراحة لطلبة قسم الهندسة المدنية بكلية الدراسات التكنولوجية بنين، ... الخ (للمزيد راجع المصدر).

الأحد، 9 أغسطس 2009

بطولة القائمة الإسلامية الرابعة لكرة القدم

أعلن أمين سر القائمة الإسلامية عباس باقر عن بدء انطلاق بطولة القائمة الإسلامية - جامعة الكويت - الرابعة لكرة القدم في الفترة من يوم السبت الموافق 8/8/2009 إلى يوم الإثنين الموافق 10/8/2009 موجها الدعوة إلى جميع طلبة الجامعة بالمشاركة في هذه البطولة.


أخبار الاتحاد: من الجدير بالذكر أن القائمة حازت على المركز الرابع في الانتخابات الأخيرة، بعدما كانت قفزت للمركز الثالث متجاوزة قائمة الوسط الديمقراطي في الانتخابات التي قبلها، ومن المحتمل عودتها لهذا المركز في الانتخابات المقبلة بعد شهر رمضان الفضيل.

الخميس، 6 أغسطس 2009

قائمة جديدة في أمريكا !؟



وقال نائب المنسق العام للقائمة هاشم البهبهاني: إن قائمة الفكر الطلابي تمد يد العون للطلبة لتحقيق هدف النجاح، خاصة وان المستجدين بحاجة للإرشاد والنصائح والاقتداء بأمثلة النجاح المميزة وأن الطريق صعب جدا لتحقيق هذا الهدف وطويل ولكن قائمة الفكر الطلابي ستوفر جميع طاقاتها لمساعدة الطلبة لأنها اسست لخدمة الطالب أولا وأخيرا، وستسعى لحل مشاكل الطلبة ونقل صوتهم للمسؤولين.

الأربعاء، 5 أغسطس 2009

ماجستير عن السعادة في القطاعين الخاص والعام


ناقشت الطالبة آمال قاسمي من قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت رسالة الماجستير التي حملت عنوان 'الفروق بين الكويتيين العاملين في القطاعين العام والخاص في الاندماج في العمل والدافع للإنجاز والتفاؤل والسعادة'.
_
وأشرفت على الرسالة د. هدى جعفر، وناقشها كل من د. أحمد عبدالخالق ود. عويد المشعان، وحضر المناقشة كل من عميد كلية العلوم الاجتماعية د. عبد الرضا أسيري والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا د. حسين الأنصاري، وتهدف الدراسة إلى تحديد الفروق بين الكويتيين العاملين في القطاعين العام والخاص في مجالات: الاندماج في العمل، والدافع والإنجاز، والتفاؤل، والسعادة، وفحص الفروق في تلك المتغيرات بين موظفي القطاعين وفقاً لمتغيرات ديموغرافية.
_
الصورة والخبر من جريدة الجريدة: http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=123255

الأحد، 2 أغسطس 2009

مسابقة للطالبات

المسابقة تقام برعاية الشيخة أمل الحمود الصباح

العبدالجادر: هدف المسابقة تشجيع الطالبات على الابتكار في عالم التصميم
العنجري: جوائزنا للمركز الأول 400 وللثاني 300 وللثالث 200 دينار

تحت رعاية الشيخة أمل الحمود الفيصل الصباح رئيسة جمعية شباب الكويت الوطنية تقيم لجان الطالبات في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ،ونادي الريادة في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة مسابقة خاصة للطالبات المبدعات في عالم التصميم بعنوان غلوريا ديزاين الذي ينظمه كافيه غلوريا جينز كوفيز ، وذلك بعد النجاح الكبير الذي لاقته فكرة المسابقة في العام الماضي عندما طرحت للمرة الأولى .

وبهذا الصدد أوضحت رئيسة لجان الطالبات بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت سندس العبد الجادر أننا نهتم بتشجيع الطالبات، لابراز ابدعاتهن ومهاراتهن من خلال تقديم ما يساعد على تطوير هذه المهارات وصقلها ، وجاءت مبادرة غلوريا جينز كوفيز من خلال تقديم هذه الفكرة المبتكرة، والتي قلما نجدها لدى الشركات والمؤسسات من الاهتمام بتطوير مهارات الطالبات والتي تتلخص في تزيين أركان مختلفة من غلوريا جينز كوفيز لشهر رمضان المبارك، حيث يحوي الركن الواحد على طاولات وكراسي محددة، أو اختيار إحدى الجلسات من موقع الكافيه في كل من سوق شرق وأبراج المنشر.

ومن جانب آخر أوضحت رئيسة نادي الريادة في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة التطبيقي روان العنجري شاركنا في هذه المسابقة لاهتمام طالبات الهيئة بالأعمال اليدوية والمشاريع الفنية ، ومن شروط المشاركة هو أن تكون المشاركة طالبة في إحدى جامعات أو معاهد الكويت ، وضرورة الالتزام بألوان غلوريا المعتمدة (البني– العنابي- البيج– البرتقالي- ودرجات هذه الألوان، بالإضافة إلى اللونين الأسود والأبيض)، ويسمح المشاركة بتزيين الركن الواحد مذيلة باسم شخص واحد فقط.

وعن جوائز المسابقة أوضحت العنجري أن المركز الأول 400 دينار والثاني 300 دينار والثالث 200 دينار أما الرابع والخامس 100 دينار كويتي، حيث أن الهدف من هذه الجوائز القيمة هو إعطاء المسابقة أهميتها وتحفيز أكبر عدد من المشاركات، واختتمت العنجري تصريحها موضحة أن تفاصيل المسابقة واستمارة التسجيل ستجدونها على الموقع الإلكتروني التالي: http://www.nashiri.net