الخميس، 8 أكتوبر 2009

عاجل: 452 مقابل 4 ثقة "مستقبل" التطبيقي

خاص والآن: يبدو أن انتخابات الاتحاد العام لطلبة التعليم التطبيقي والتدريب تجري باتجاه انتصار جديد لقائمة "المستقبل الطلابي"، رغم محاولات منافستها "المستقلة" إعادة تشكيل التحالفات القبلية لصالحها وعقد شراكات انتخابية تحت اسم "الائتلافية" ولكن هذه المرة في التطبيقي! حيث أن "المستقبل" نالت ثقة الجمعية العمومية العادية على تقريرها المالي والإداري بأغلبية 452 واعتراض 4 فقط حسبما ورد للمدونة.

مع جانب آخر نجح الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - مجددًا - في تأكيد استقلالية وقوة القرار الطلابي، وتراجع الإدارة الجامعية من جديد، وتراجعاتها نتاج اتخاذها قرارات خاطئة في أول مقام، حيث أعلن الاتحاد عن تأكيده إقامة الانتخابات في موعدها يوم الأحد المقبل، بالتزامن مع انتخابات اتحاد التطبيقي، وأن قرار إدارة الجامعة تأجيل الأنشطة قد يسري على روابطها وجمعياتها الطلابية التي تتبعها، ولكنه بأي حال من الأحوال لا يسري على الإرادة الطلابية الممثلة بممثلهم الشرعي والمنتخب سنويًا.

إذن نحن في انتظار انتخاباتين مميزتين في "الجامعة" و"التطبيقي"، اللذان يقود اتحاديهما الآن "الائتلافية" و"المستقبل الطلابي" الممثلتان للتوجه المحافظ المعتدل والمتحالفتان بالترتيب مع "الاتحاد الإسلامي" و"الأفق الإسلامي" المقربتان لجمعية إحياء التراث الإسلامي السلفية، وهي تجربة مثيرة للاهتمام، حيث يبدو أن الطلبة نجحوا بما فشل به الكبار و ... المشايخ! وإن "الأحد" لناظره قريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق