الاثنين، 2 فبراير 2009

رابطة المتفوقين في اتحاد طلبة الجامعة


صرح رئيس رابطة المتفوقين بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة ناصر بورسلي قائلاً بأن رابطة المتفوقين هي أحدث الروابط التي أنشئت وتعمل تحت مظلة الاتحاد خلال هذا العام النقابي والتي من شأنها العمل على توجيه الطلبة المتفوقين التوجيه الأمثل عن طريق إقامة البرامج التدريبية في كافة المجالات لإعدادهم والارتقاء بالمفاهيم العملية لديهم بعد انتهائهم من المرحلة الدراسية حيث أن هذه الفئة ستكون مؤثرة في المستقبل حيث أنهم غالباً ما سيكونون النخبة في هذا المجتمع.

وفي هذا الصدد أعلن بورسلي بأن الرابطة ستعمل على تقديم وإقامة البرامج التدريبية المتطورة في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات من أجل زيادة التحصيل العلمي والعملي لدى هؤلاء الطلبة ، وكذلك السعي إلى زيادة أعدادهم وذلك بإتباع وإقرار حوافز تشجيعيـة لهم وكذلك زيادة البحث العلمي في تخصصات الطلبة ، وذلك بإتباع مسابقات ودورات وبرامج في هذا المجال.
-
ونوه بورسلي بأن من أهم أهداف هذه الرابطة هو جذب الطلبة المتفوقين وتمثيلهم أفضل تمثيل وزيادة الوعي الدراسي وتنمية قدراتهم وإعدادهم كنخبة يعتمد عليهم في هذا المجتمع.
-
وأضاف بورسلي بأن من أهم الوسائل التي تنتهجها الرابطة تعتمد على ثلاث جوانب (أولاً) الجانب الاجتماعي الذي يتمثل في التواصل مع الطلبة المتفوقين اجتماعياً من خلال إقامة ديوانية شهرية ثقافية ورحلات وبرامج علمية متخصصة لهم ، و(ثانياً) الجانب الإداري والتدريبي الذي يتمثل في إقامة مسابقات في البحوث الدراسية والدورات الحياتية والإدارية وإقامة حفل خاص بهذه النخبة تحت رعاية أميرية، و(أخيرا)ً الجانب الفكري الذي يتمثل في منهج فكري متكامل عن طريق الدروس الفكرية والثقافية والنقاشية التي تصقل أفكار هذه النخبة وتصب في صالحهم.
-
واختتم بورسلي تصريحه قائلاً بأن الرابطة ستعمل إلى تقديم كل ما من شأنه المساهمة في تطوير الفكر الطلابي عن طريق إقامة الدورات والبرامج المتطورة ، وكذلك السعي من أجل الارتقاء بمصلحة الطالب وخدمة جموعنا الطلابية بالشكل الأمثل والمناسب.
-

هناك 8 تعليقات:

  1. نتمنى التوفيق للرابطة خصوصا ان الإهتمام بالشرائح المختلفة في الجامعة يزيد من انتشار وشعبية الإتحاد بين الطلبة .. بالتوفيق

    ردحذف
  2. ما شاء الله خوش تحرك .. وإن شاء الله تتفعل اللجنة عما قريب ، ويكون نصيب الطالبات المتفوقات وافر:)..

    بالتوفيق..

    ردحذف
  3. الاهتمام بالمتعثرين واجب
    ولكنه استهلك وقت وجهد كبير للاتحاد
    خطوة موفقة للالتفات للمتفوقين

    ردحذف
  4. شكرًا أختنا (بسمة) على المرور
    بالفعل شرائح مختلفة = مهتمين مختلفين
    ونجاح النقابة بتمثيلها للكل

    ردحذف
  5. شكرًا أختنا (مستعدة) على المرور
    بالفعل تحرك جميل
    وسيزداد بهاءً بشموله للطالبات

    أظنهن أكثر تفوقًا بالعادة :)

    ردحذف
  6. شكرًا لـ (العدالة) على التعليق
    وبالفعل يجب أن يكون للفائقين نصيب
    ومن "العدالة" شمول الجميع بخدمات الاتحاد :)

    ردحذف
  7. شكرًا لـ (بو سعد) على المرور
    فعلاً تحرك يستحق الثناء
    وجم سمكة من صيد حداقنا بعد :)

    ردحذف