الأحد، 15 فبراير 2009

التربوية: مستعدون للتحقيق وليس لدينا ما نخفيه

كتب محمد الحمادي- الوطن: قال رئيس الجمعية التربوية بجامعة الكويت محمد القحطاني على خلفية إحالة الجمعية للجنة تحقيق بسبب الادعاءات بمخالفتها للأنظمة واللوائح أن الجمعية التربوية سوف تتحمل المسؤولية تجاه هذا الأمر وهي تعمل بكل وضوح وشفافية ولا يوجد ما تسعى لاخفائه، مبينا في الوقت ذاته أن الشكوى التي بسببها أحيلت الجمعية للتحقيق لا ترقى لادانة الجمعية فهي شكوى مضمونها ضعيف وتصاويرها مترهلة مفتقدة للأدلة والبراهين الداعية لموضوع الإحالة، إلا اننا في ذات السياق مستعدون للمواجهة وتقديم كل ما يفيد صحة وسلامة اجراءاتنا وقانونية وشرعية برنامجنا.
-
رابط التصميم: http://www.q8moltaqa.net/vb/showthread.php?t=19124

مؤكدا أن المزايدات الانتخابية الساعية لتحقيق مكاسب رخيصة لن تثني الجمعية عن الاستمرار في طريق خدمة الطلبة وتوفير البيئة الصحية لطلب العلم والمعرفة، كما أنها ستعمل على كافة الأصعدة لتحقيق المصلحة الطلابية المنشودة، مبيناً ان من حق الجمعية إقامة البرامج والأنشطة التي تجد فيها تحقيق المنفعة الطلابية، فهذا أمر لا غبار علية ولا شك فيه، بل أنه هو الأصل الذي ندعو اليه جميعاً.

وأوضح القحطاني أن القائمين بالجمعية على دراية تامة بأن من حق العمادة استخدام صلاحياتها لما يضمن لها سلامة الاجراءات، كما أن من حقنا الدفاع وتقديم الأدلة بأسلوب حضاري بناء يرقى لمقام هذا الصرح الأكاديمي وهذه المنظمة الطلابية العريقة،وقال اننا في الجمعية التربوية قد بلغنا هذا المبلغ بعد أن نلنا الثقة الغالية من قبل طلاب وطالبات كلية التربية الذين نؤكد لهم بأننا نملك من الأدلة الكافية والبراهين الوافية التي تثبت سلامة اجراءاتنا وقانونية أعمالنا، وأن ثقتهم هي هادينا ومرشدنا الأول للذود عنهم والدفاع عن كل مايمثلهم.

مؤكدا أن الجمعية لن تسمح بأن يمس بسمعة ومكانة طلاب وطالبات كلية التربية، تلك الكلية التي تصنع مربي المستقبل والأجيال القادمة.وبين القحطاني ان الجمعية على ثقة بأن عمادة شؤون الطلبة سوف تسير وفق القنوات القانونية، كما انها ستعمل على تسيير لجنة التحقيق وفق النظم والاجراءات المتبعة، دونما تحيز أو تعسف في استخدام الصلاحيات، حيث أننا على قناعة تامة بأن العمادة عند مسؤوليتها كما اننا عند مسؤوليتنا.

تاريخ النشر 15/02/2009 الرابط: http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=57&article_id=484222

هناك تعليقان (2):

  1. عندما سمعت بخبر تحقيق القؤائم الثلاثة استغربت من ورود إسم قائمة تابعة للإئتلافية ضمن أحد هذه القوائم الثلاث .. شكرا على نقل التصريح ونتمنى أن يكونوا دائما عند حسن الظن ، وأن يحرصوا على أن يبينوا الدلائل حتى يكون الموقف واضح للجميع..

    جزاك الله خير..

    ردحذف
  2. بالفعل الاستغراب ساد الموقف
    هل ترغب العمادة بالموازنة السياسية
    لا أظن! المفروض الجامعة موضوعية

    عمومًا التحقيق لا يعني إدانة
    ونشكر الجمعية التربوية على التوضيح
    والعبرة بنتائج التحقيق وجديته

    ردحذف