الخميس، 8 أكتوبر 2009

جامعة الكويت وأنفلونزا الخنازير

الآن: قال رئيس اللجنة العليا المكلفة لمكافحة وباء أنفلونزا الخنازير بجامعة الكويت نائب مدير الجامعة لمركز العلوم الطبية أ.د. عبد الله بهبهاني أن اللجنة قامت بجولة تفقدية للعيادات المختلفة في الحرم الجامعي في مواقع الخالدية والعديلية والشويخ، للتأكد من استكمال التجهيزات الضرورية لهذه العيادات ومن احتوائها على كل ما تحتاجه الظروف الصحية الحالية.


وأكد بهبهاني أن اللجنة وقفت على استعدادات المسعفين والممرضين للتعامل مع الحالات الطارئة بشكل عام والحالات التي يشتبه بكونها مصابة بأعراض الأنفلونزا، كما قامت بمراقبة الوضع الصحي من خلال هذه العيادات تحسبا لتسجيل أي حالة مشتبه بها، واللجنة ستجتمع الخميس المقبل الموافق 8 أكتوبر الجاري لمراجعة تقارير الإجراءات التنفيذية التي قامت بها إدارات الجامعة المختلفة كلا في فيما يخصها بالنسبة لبنود خطة مقاومة الوباء، والاطلاع على إجراءات وزارة الصحة وإجراءاتها بشأن الوباء من حيث انتشاره وأعراضه، وسترفع تقريرها للإدارة الجامعية في نفس اليوم وذلك لإجراء أي تعديل في التوصيات الواردة في الخطة حسب التقرير.

وذكر بهبهاني أن الاجتماع الأخير مع الإدارة الجامعية تم لإطلاع الإدارة العليا على آخر المستجدات حول الاستعدادات الحالية، والتي ستقوم بدورها بتعديل أي قرار إذا استدعى الأمر وإذا كانت الحالة الصحية مطمئنة ومستقرة ولم يتم تسجيل أي إصابات في الحرم الجامعي، مضيفا: إن الإجراءات الاحترازية قائمة وفعالة والوعي الصحي في مستوى المسؤولية والتوعية كاملة، وبناء عليه ستتخذ الإدارة الجامعة ـ بناء على التقرير ـ القرار المناسب الذي يعتمد على التقرير الفني الصادر من اللجنة.

وأضاف: نصيحتي للطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والسمنة والربو أو أي أمراض في الجهاز الدوري والتنفسي والطالبات الحمل أن يتفاعلوا مع ما سيصدر قريبا من اللجنة أو إدارة الجامعة، حتى يتقيدوا بما سيصدر لأن هذه الفئة تحتاج إلى عناية خاصة في حالة تفشي الوباء واشتد الوباء سواء في أعراضه أو مضاعفاته لا قدر المولى عز وجل، لأن هناك إجراءات احترازية أكثر شدة مع هذه الحالات وإنما ليس في الظرف الحالي، ونعمل حاليا لتقييد أسماء وأرقام هذه الفئة لكي يكون لنا سجل في مكاتب التوجيه والإرشاد في مختلف الكليات حتى نتعرف عليهم لإعطائهم النصائح المطلوبة إذا ما استدعى الأمر، ويجب أن تحرص هذه الفئة على الدقة في إتباع الإجراءات الاحترازية في هذا الوقت.

هناك تعليقان (2):

  1. شيئ جميل ان يقوم المسؤولين بزيارات تفقديه ، ولكن ما استغرب منه يوميا من الصحف الكويتيه هو "تهويل" الأمر ، فنحن هنا مستمرين في الدراسه من تاريخ 24-8 ولم نسمع في يوم من الأيام اي تصريح على هالموضوع، ماعدا "ايميل" واحد من الاداره يحتوي على نصائح لوقاية المرض!!! لكن بالكويت متعودين عالتهويل :)

    شاكرلك

    ردحذف
  2. التهويل مرفوض
    وكذلك التهوين

    المطلوب إجراءات حقيقية وعملية ملموسة
    تحقق الوقاية وتقينا شر العلاج وكلفته

    حفظكم الله من كل مكروه
    وموفقين للخير بكل انتخابات ودراسة

    ردحذف