السبت، 10 يناير 2009

فرنسا = دعم لشرعية التنفيذية + إدانة لعدوان "إسرائيل" !

# بين عبد الكريم الكندري- رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت/ فرع فرنسا والدول المجاورة، بأن جميع الفروع منظمة ومشهرة في الخارج من باب تنظيم عملها على الأراضي التي تأسست فيها وهذا كله من أجل مراقبة تمويلها و ضمان عدم إخلالها بنظام الدولة، وهذه الحجة لا دخل لها بشكل كامل بالسلطة الإشرافية و التبعية الإدارية و المالية التي تمارسها الهيئة التنفيذية في الكويت المسئول المباشر عن الفروع و المشرف عليها.

# ونحن كفروع خارجية تأسست قبل فرع الأردن تمتعنا بهذه القوانين وتم إشهارنا كمؤسسات مدنية غير هادفة للربح ولكننا نعلم تماما بأن هذا الإشهار هدفه أمني ورقابي و ليس للدول التي تقع فيها الفروع أي حق في تدخل بالفروع لا بمن يشرف عليها ولا عن تنظيماتها التي تخضع لها.

# ومن جانب آخر استنكر رئيس اتحاد فرنسا عبدالكريم الكندري ما يحدث من مذابح وسكوت العرب وموقفهم السلبي تجاه هذه القضية، مطالباً جميع الدول التي لها علاقة بإسرائيل بمقاطعتها والتفاوض بعملية السلام ونصرة أهالي غزة مادياً ومعنوياً ونطالب الفصائل الفلسطينية وحماس وفتح بنسيان الخلافات والعودة إلى الوحدة الوطنية.
__________
المصادر: جريدة "الرؤية" وجريدة "الآن" وخدمة "برلماني" الكويتية.

هناك 4 تعليقات:

  1. الناس تنتظر من فروع الاتحاد حول العالم دور أكبر في دعم القضية الفلسطينية، حيث أنها متواجدة في عواصم عربية وعالمية هامة.

    طبعًا تحركات في إطار القانون والمثل القائل "يا غريب كن أديب"، وشكرًا للأستاذ القانوني عبد الكريم الكندري وزملاءه.

    ردحذف
  2. * مرحبًا بمرور العدالة.

    * ونضم صوتنا للمطالبين
    ونحيي اتحاد فرنسا على مبادرته
    ونتأمل تحركات عملية

    * عاشت الحركة الطلابية الكويتية
    مستقلة ... حرة ... قوية

    ردحذف
  3. قوانا الله وإياكن على الطاعات دومًا،
    شكرًا لمروركن الطيب وجهدكن الواضح.

    ردحذف