السبت، 31 يناير 2009

"مستقلة" التطبيقي تطعن قضائيًا باستثنائية الاتحاد

تحديث: بيَّن عبد العزيز ماجد المطيري رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي التطبيقي أن الدعوى ذات أهداف انتخابية ضيقة، وإن كان من حق الجميع اللجوء للتقاضي، إلا أن الطلاب والطالبات كانوا ينتظرون من "المستقلة" تقديم المقترحات التي تفيد الطلبة، بدل إشغالهم بمؤتمرات صحافية للدعاية الانتخابية الصرفة، وكشف المطيري أنه لن ينشغل بالمهاترات الإعلامية، حيث أن الاتحاد يضع اللمسات الأخيرة على مجموعة من المكتسبات الطلابية والنقابية، مؤكدًا على ضرورة احترام رأي عموم الطلبة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وعدم مصادرة حقهم في اختيار من يمثلهم.


القائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب طعنت في صحة انعقاد الجمعية العمومية الاستثنائية التي عقدها الاتحاد ورفعت دعوى على المدير العام للهيئة.

أخذت قضية الجمعية العمومية الاستثنائية التي عقدها الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة التي دارت حولها تساؤلات كثيرة حول عدم صحتها ومخالفتها لبنود اللائحة الأساسية للاتحاد منحنى مهما إذ إن القائمة المستقلة لم تكتف بالقول بل رفعت دعوى على مدير عام الهيئة ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الاستثنائية وبطلان ما ترتب عليها من آثار خلال مؤتمر صحافي تحدث فيه منسقها نواف الظفيري والمحامي نواف الفزيع.

وأشار المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نواف الظفيري عبر المؤتمر إلى أنه «في الآونة الأخيرة انتهك الاتحاد اللائحة بعقده جمعية عمومية استثنائية زائفة غير شرعية حيث أنه خالف المادة 19 والاتحاد لم يقم بدعوة الطلبة للجمعية العمومية إلا قبلها بيوم واحد ولقد بحثنا في جميع الصحف بتاريخ 4 أو 5 يناير عن إعلان للاتحاد أو العمادة بخصوص الجمعية ولم نجد سوى خبر مجهول من مصدر وليس خبرا رسميا من مسؤول في صحيفة واحدة فقط.

الجمعة، 23 يناير 2009

مؤتمر صحافي طلابي مشترك


نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة مؤتمراً صحفياً مع منظمة الاتحاد الاسلامي العالمي للمنظمات الطلابية، وذلك في مقر الاتحاد الوطني بكلية الهندسة والبترول بالخالدية وقد حضر فعاليات هذا المؤتمر كل من د.أبو بكر العبدالفتاح الأمين العام للمنظمة والدكتور أحمد عبد العاطي المتحدث الإعلامي للمنظمة وعضو الهيئة التنفيذية، بالإضافة إلى رئيس مجلس الشورى بالمنظمة معاذ الدويلة وبحضور رئيس الهيئة الادارية أوس عيسى الشاهين، وقد حضر فعاليات اللقاء سعادة نائب السفير الأفغاني تضامناً مع الأهداف السامية التي تقوم بها المنظمة والاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة في هذا المجال.

وبدوره قال معاذ الدويلة رئيس مجلس الشورى بالاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية بأنه يتمنى أن يرى صور التعاون أكثر وأكثر في أرض الواقع خصوصاً مع اختلاف مواقف الحكام للدول العربية والإسلامية من تلك القضية، وباذن الله ستحمل الأيام المقبلة العديد من هذه الصور خصوصاً في الجانب العملي، خصوصاً وأن المنظمة استطاعت أن تحرك المساحات الطلابية والشبابية في العديد من المؤسسات الطلابية بلغت أكثر من 120 مؤسسة طلابية لأنه كلما زاد نبض الشارع زاد الإحساس والمعاناة لحجم تلك القضية، خصوصا وأن التاريخ يشهد بأن للطلاب دوراً.

وتدخل الأمين العام الدكتور أبو بكر عبد الفتاح قائلاً من جهته بأن المنظمة تحركت في أول أيام العدوان على غزة في جميع الميادين وعلى جميع الجهات والمنظمات للضغط على الحكومات لقطع العلاقات مع هذا الكيان الصهيوني، وكذلك وجهت نداء لهيئة الأمم المتحدة بصفتنا عضوا فيه بوجوب وقف هذا العدوان على اخواننا المحاصرين في قطاع غزة، وكذلك قامت المنظمة بالقيام بحملة توعية في كافة المحافل لتوعية بما يحدث في غزة وذلك مناصرة ودعماً لهذه القضية ولاخواننا المحاصرين في غزة.
-

الأربعاء، 21 يناير 2009

اتحاد بريطانيا وإيرلندا يمنح الطلاب خصومات مالية

ناصر الهاجري- رئيس الاتحاد موقعًا العقد

انطلاقا من جهوده في خدمة الطلاب والطالبات المغتربين للدراسة في الخارج وسعيا منهإ الى تهيئة بيئة علمية مناسبة لهؤلاء الطلاب أبرم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا عقدا مع شركة «بيتا بلس» يتم بموجبه توفير بطاقة خصم للطالب لأكثر من 300 شركة عالمية.

وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس الاتحاد للشؤون الطلابية أحمد الذايدي أن توقيع العقد يعتبر خطوة إضافية وإنجازا جديدا للهيئة الإدارية الجديدة التي مازالت تواصل مساعيها من أجل خدمة الطلاب والطالبات الكويتيين المغتربين للدراسة في الخارج، مشيرا إلى أن العقد الموقع مع شركة بيتا بلس سيتيح للطلاب الكويتيين التمتع بخصومات لما يزيد على 300 شركة عالمية من فنادق ومحلات وشركات تأجير سيارات في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط عامة.
-
ونوه الذايدي إلى أن الاتحاد الوطني لطلبة بريطانيا وإيرلندا بادر إلى شراء هذه البطاقات لجميع الطلبة المسجلين لديه موضحا أنه سوف يقوم بتوزيعها عليهم مجانا خلال احتفالية العيد الوطني وعيد التحرير في الشهر المقبل معربا عن سعادته بالإنجازات التي حققتها الهيئة الإدارية للاتحاد منذ تشكيلها، مشيرا إلى أن بطاقة الخصم تعد الإنجاز الثاني لها في أقل من شهرين فقط.
-

الأربعاء، 14 يناير 2009

التطبيقي: نحن مع غزة

# تحديث: من صور اعتصام اتحاد طلبة التطبيقي واتحادات ونقابات أخرى أمام مبنى للأمم المتحدة في منطقة خيطان بدولة الكويت، ويقام اليوم في جمعية المهندسين مهرجان خطابي مساءً بمشاركة الشاعر السعودي د. عبد الرحمن العشماوي والشاعر الكويتي علي الذريان العنزي إن شاء الله، كما تقام غدًا الجمعة "المسيرة الكبرى" من بعد صلاة الجمعة في المسجد الكبير وحتى ساحة الإرادة مقابل مجلس الأمة الكويتي.

# أوضحت نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون الطالبات مريم المنيع أن الاتحاد نظم حملة بعنوان «نحن معكم» في كافة كليات الهيئة من أجل بيان أهمية المسجد الأقصى لدى كل مسلم ونصرة لأهل غزة وتوضيح المعاناة التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الغادر تضمنت عرض بروجيكتر وتوزيع نشرات توضيحية عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها المسلمون في غزة. وأوضحت المنيع أن الحملة لاقت تجاوبا وتفاعلا كبيرا من قبل الطالبات، وطالبت الاتحاد ببذل كل جهده بكافة السبل لتخفيف معاناة أهلنا في غزة المحاصرة.

# الرابط، الرؤية: http://www.arrouiah.com/node/94145

# من جانب آخر يقيم اتحاد طلبة التطبيقي اليوم الأربعاء وقفة رمزية احتجاجية على موقف الأمم المتحدة المتخاذل من انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة الفلسطيني على يد قوات الكيان الصهيوني، وذلك تمام الساعة 3:30 عصرًا أمام مبنى الـ U.N الكائن في خيطان، مقابل جسر خيطان.

اتحاد أمريكا وخليجي 19

أثنى الاتحاد الوطني الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية على المجهود الجبار، الذي يبذله المنتخب الوطني لكرة القدم في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة، المقامة في مسقط، في هذا العام 2009.
-
وبارك رئيس اللجنة الطلابية في الاتحاد عبدالوهاب العثمان للشعب الكويتي جميعاً، وصول وتأهل المنتخب الوطني إلى الدور الثاني، ونصف النهائي للبطولة، رغم الظروف الصعبة، التي مر بها الأزرق وفترة الاستعداد القصيرة جداً، وتحليق شبح عدم المشاركة في دورة الخليج على المنتخب، والتي اعتدنا على أن يمتعنا الأزرق فيها، وأن يتألق في مبارياتها، وأن يحمل كأسها، على حد قوله.

جريدة الرؤية، الرابط: http://www.arrouiah.com/node/94176

السبت، 10 يناير 2009

فرنسا = دعم لشرعية التنفيذية + إدانة لعدوان "إسرائيل" !

# بين عبد الكريم الكندري- رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت/ فرع فرنسا والدول المجاورة، بأن جميع الفروع منظمة ومشهرة في الخارج من باب تنظيم عملها على الأراضي التي تأسست فيها وهذا كله من أجل مراقبة تمويلها و ضمان عدم إخلالها بنظام الدولة، وهذه الحجة لا دخل لها بشكل كامل بالسلطة الإشرافية و التبعية الإدارية و المالية التي تمارسها الهيئة التنفيذية في الكويت المسئول المباشر عن الفروع و المشرف عليها.

# ونحن كفروع خارجية تأسست قبل فرع الأردن تمتعنا بهذه القوانين وتم إشهارنا كمؤسسات مدنية غير هادفة للربح ولكننا نعلم تماما بأن هذا الإشهار هدفه أمني ورقابي و ليس للدول التي تقع فيها الفروع أي حق في تدخل بالفروع لا بمن يشرف عليها ولا عن تنظيماتها التي تخضع لها.

# ومن جانب آخر استنكر رئيس اتحاد فرنسا عبدالكريم الكندري ما يحدث من مذابح وسكوت العرب وموقفهم السلبي تجاه هذه القضية، مطالباً جميع الدول التي لها علاقة بإسرائيل بمقاطعتها والتفاوض بعملية السلام ونصرة أهالي غزة مادياً ومعنوياً ونطالب الفصائل الفلسطينية وحماس وفتح بنسيان الخلافات والعودة إلى الوحدة الوطنية.
__________
المصادر: جريدة "الرؤية" وجريدة "الآن" وخدمة "برلماني" الكويتية.

الاثنين، 5 يناير 2009

الفضل يحاول ضرب الاتحاد لاستيائه من مواقفه!

# نبيل الفضل هو كاتب متهم بالترويج للأفكار الصهيونية القائمة على حق اليهود بأرض فلسطين العربية والإسلامية، وبمحاولة إحباط المشاعر المؤيدة للمقاومة والمقاطعة تجاه المشروع الصهيوني العنصري، ويتعلل في قيامه بذلك بحجج واهية متلونة، وقد ساءه تصدر "الاتحاد الوطني لطلبة الكويت/ فرع جامعة الكويت" للحملة الشعبية المتضامنة مع المرابطين في قطاع غزة الفلسطيني، المحاصر صهيونيًا وعربيًا، فكتب اليوم - الأثنين - كلماته التالية:

(( * الدولة تصرف المليارات على تعليم ابنائنا، وأبناؤنا قبل أن »يدرز« ريشهم يريدون الانشغال بالسياسة في عز مراهقتهم النفسية. لذلك فعندنا شيء اسمه اتحاد طلبة له عقود يعمل دون سند قانوني. وهذا بحد ذاته درب ابناءنا على احتقار القانون وعدم الالتزام بمتطلباته.

المضحك أن هذا الاتحاد غير القانون يريد إلغاء اتحاد الطلبة الكويتيين في الاردن، مع ان ذلك الاتحاد حاز ترخيصا رسميا من الحكومة الاردنية لإنشائه!!

والمضحك المبكي أن هذا الاتحاد الذي اشترته حدس بنشاط كوادرها منذ زمن يريد ان يحاصر السفارة المصرية في الكويت ليبدي استياءه من مصر في موقفها من حماس الاخونجية!!.

السؤال هو، لماذا لا يذهب هذا الشباب الناشط النابض بالحياة الى غزة ذاتها ويتظاهرون هناك، ويحاربون اسرائيل ويذهبون الى الجنة مثنى وثلاثا ورباعا؟!

يا أبناءنا التائهين عودوا الى دراستكم وانجحوا، فهذا خير لكم وخير لفلسطين وللأمة العربية والأمة الاسلامية.وسيأتي لكم يوم تندمون فيه على صراخكم لأجل حماس، عندما تذوقون الغدر الفلسطيني مرة أخرى. )) انتهى الاقتباس.



# نحيل السيد "الفضل" لأحكام المحاكم التي قضت لاتحاد الطلبة وجمعية أعضاء هيئة التدريس بالشرعية القانونية، استنادًا إلى القرارات الوزارية المتعاقبة والوجود الفعلي والاعتراف الرسمي والشعبي، وعدم وجود قانون واحد بذاته لا ينفي وجود مئات الأفعال القانونية التي مفادها الاعتراف بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت ومقره دولة الكويت، أما "ترخيص" العمل في الأراضي الأجنبية فلا يقبل أ.و.ط.ك وأي عاقل أن يكون مبررًا للخروج على الدستور واللوائح التي أسس الفرع على أساسها ابتداءً.

# عاشت الحركة الطلابية الكويتية >>
طلابية، وطنية، عربية وإسلامية

# وصلتنا الدعوة التالية وندعوكم للتفاعل الإيجابي معها:

الجمعة، 2 يناير 2009

السبت 3:30 مسيرتنا من أجل غزة

يقيم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت/ فرع جامعة الكويت والاتحاد العام لطلبة التعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع القوى الطلابية وجمعيات النفع العام، مسيرة طلابية تنطلق من أمام "ساحة العلم" الساعة 3:30 عصر السبت، وتتجه إلى "مجلس الأمة" حيث سيلقي أعضاء مجلس الأمة ورئيسه بالنيابة كلمات للمتظاهرين، ثم سيؤدي الحاضرون صلاة المغرب ودعاء القنوت لصالح المرابطين المحاصرين في قطاع غزة الفلسطيني، وذلك في "ساحة الإرادة" بشارع الخليج العربي.

وقد ألغى اتحاد طلبة جامعة الكويت اعتصامه أمام السفارة المصرية يوم الأربعاء الفائت، وذلك لوصول رسالة الاعتصام للسفارة والمسؤولين المصرين والكويتيين، عبر وساطات أمنية ودبلوماسية كبيرة والحشد الأمني الغفير أمام السفارة والذي وصل لحد إغلاق شارع "الاستقلال" في اتجاه مدينة الكويت من بعد الطريق الدائري الثالث!؟

# صور منشورة بصحف محلية
# التجمع 3:30 والانطلاق بعدها بربع ساعة
# الدعوة للرجال والنساء والأطفال
# "من رأى منكم منكرًا فليغيره" حديث شريف